الجمعة، 29 سبتمبر 2017

عبدالله النهدي

واتساب يطرح خاصية جديدة لأنهاء مشكلة مزعجة قد تحدث لك في التحديثات القادمة



طرح تطبيق واتساب للمحادثات النصية والصوتية خاصية جديدة تتيح للمستخدم الاستغناء عن محتوى الرسائل التي تستهلك مساحة التخزين دون فقدان الرسائل المهمة .

وبحسب صحيفة اندبندنت البريطانية فقد بنى التطبيق خاصية ادارة التخزين في قائمة الاعدادات على نظام أندرويد ليسمح للمستخدمين بحذف أشكال محددة من الرسائل عبر المحادثة بينما يحتفظون بباقي الرسائل .

وغالبا ما يتعرض الهاتف للاغراق من الصور والفيديوهات السخيفة خلال المحادثات خاصة تلك المجمعة مما يؤدي الى امتلاء ذاكرة الهاتف بمحتوى غير مفيد ، والميزة الجديدة متاحة حاليا فقط على النسخة التجريبية من واتساب Beta حيث يمكن تحميلها من متجر بلاي ، ويمكن لمستخدمي هواتف الاندرويد الوصول الى الخاصية الجديدة عبر النقر على االاعدادات ثم قائمة استخدام البيانات والتخزين Data and Storage Usage ليتم الانتقال إلى قائمة المحادثات المرتبة على اساس المساحة التي قمت باستهلاكها من الهاتف .

وعبر اختيار أي من هذه المحادثات يمكن للمستخدمين رؤية كافة أنواع الرسائل النصية والصور والفيديو والصوت والمستندات والخرائط وجهات الاتصال .

وستظهر الشاشة كم المساحة التي يستهلكها كل نوع من الرسائل لتساعد المستخدم على اختيار المحتوى الذي يريد حذفه ، بالنقر على زر ادارة الرسائل Manage Messages على الشاشة يمكن للمستخدمين اختيار قسم او أكثر لحذفه .

وكانت هذه الخاصية متاحة لبعض الوقت على اجهزة آي أو اس لكن تم توفيرها على أجهزة الاندرويد .